أرشيف

“القاعدة” تغتال العقيد بالجيش اليمني محمد الشائف في “مأرب”

ذكرت مصادر يمنية أن العقيد محمد صالح الشائف، أركان حرب اللواء 315 في مدينة مأرب، قد تم اغتياله على أيدي عناصر القاعدة.

وأوضح شهود عيان أن العقيد الشائف لقي مصرعه في منطقة "مطب عذبان" على الطريق الرابط بين مدينة مأرب وحقول صافر النفطية، وذلك برصاص أسلحة رشاشة في عملية نفذها أحد عناصر القاعدة الملقب بـ"العثيلي".

وأصيب في عملية الاغتيال المقدم فيصل القعود، ركن استخبارات اللواء 315، بجروح خطيرة بالإضافة إلى اثنين من مرافقي الشائف، وأحدهما برتبة رائد وهو محمد صالح الجوفي. ونقل جميح المصابين إلى أحد مستشفيات المحافظة لتلقي العلاج.

وكشفت مصادر أمنية خاصة لموقع "مأرب برس" أن قائد المنطقة اللواء الركن محمد علي المقدشي كان ضمن الوفد القادم من أحد المهمات الأمنية، وتشير التوقعات إلى أن المقدشي كان هو المستهدف من عملية الاغتيال لو لا أن سيارته تقدمت على سيارة الشائف.

من جهة أخرى ذكرت مواقع إخبارية أن غالب الزايدي أحد المطلوبين أمنيا في محافظة مأرب والمتهم بالإنتماء لتنظيم القاعدة قام بتسليم نفسة لمحافظ المحافظة.

و الزايدي صدر حكم قضائي قضى بتبرئته من تهمه التستر على (أبو عاصم الأهدل) الذي كان مطلوبًا للأمن بتهمة القاعدة، وقضى على إثر ذلك قرابة سنوات سجيناً لدى الأمن السياسي بصنعاء، كما تعرض لأكثر من محاولة اغتيال أمنيه في مأرب .

وهدد في وقت سابق "بتأسيس معسكر في جبال مأرب يضم كافة الشباب المطاردين بدون تهمة"، و"إعلان الخروج عن الدولة، في حال استمرت في سياستها الحالية".

كما استنكر الزايدي إقحام اسمه ضمن قائمة عممت على أقسام الشرطة ونقاط التفتيش بأسماء وصور (22) شخصاً مطلوبين لدى أجهزة الأمن بالانتماء لـ"القاعدة"، وقضايا "إرهابية"، رغم أنه أفرج عنه مطلع يونيو من العام الماضي من سجن الأمن السياسي بناءً على حكم ببراءته من المحكمة الابتدائية المتخصصة في قضايا أمن الدولة والإرهاب، وأيدته الشعبة الاستئنافية في وقت لاحق.

زر الذهاب إلى الأعلى